بحث فى المدونة

الاثنين، 19 أكتوبر 2020

الاساءة للمقدسات بين الفعل ورد الفعل

 

الاساءة للمقدسات بين الفعل ورد الفعل

محمد سيف الدولة

Seif_eldawla@hotmail.com

أتصور أن الكلام المذكور فى الفيديو المرفق دفاعا عن الغضب المشروع من نشر فيلم مسئ للرسول ، ينطبق بالنص على كل الاساءات التى لا تزال توجه كل يوم لمقدساتنا، وآخرها تلك الصادرة من فرنسا.

***

ففى عام 2012 تم نصب كمين للثورة المصرية وللثوار العرب فى كل مكان، فتم نشر فيلم أمريكى منحط فيه اساءة بالغة للرسول من اجل استفزاز مشاعر المسلمين فى مصر وبلاد العالم، واستدراجهم الى ارتكاب اعمال عنف تثير الراى العام الامريكى والغربى ضدهم.

وبالفعل انطلقت المظاهرات الغاضبة وسقط فيها عدد من القتلى على أيدى المتظاهرين الغاضبين أو على أيدى من اخترق صفوفهم من الطرف الثالث. وكان أشهر الضحايا هو السفير الامريكى فى ليبيا، وفى مصر تم حصار السفارة الامريكية لاول مرة منذ عقود طويلة، وبدأ الاعلام الامريكى والغربى واتباعه فى الاعلام المصرى فى نصب محاكم تفتيش للمسلمين بتهمة العنف والارهاب وتعبيرهم عن غضبهم بطرق غير حضارية.

وفى هذا السياق تم استضافتى فى قناة  ON TVمع المذيعة ليليان داوود التى حاولت هى الاخرى وضع المتظاهرين الغاضبين فى قفص الاتهام، وقامت طوال الحلقة بدور ممثل الادعاء (النيابة).

وفى مقطع الفيديو المرفق جاء ملخص ردى وحديثى عليها، الذي حرصت فيه على قلب المائدة على من ادعى، وتحويلها الى محاكمة للغرب بكل عنصريته وعدوانيته.

رابط الفيديو

https://www.facebook.com/181139595277377/videos/776266359877539

 

 

ليست هناك تعليقات: