بحث فى المدونة

السبت، 3 أكتوبر 2020

نحن وذكرى تحرير القدس

 نحن وذكرى تحرير القدس

 

علموا اولادكم ان اليوم هو يوم خاص وعزيز جدا فى تاريخنا، ففى مثل هذا اليوم فى ٢ اكتوبر من عام ١١٨٧ م دخل القائد صلاح الدين الايوبى مدينة القدس المحتلة، محررا لها من احتلال صليبى دام ٨٨ عاما، منذ احتلتها قوات الحملة الصليبية الاولى عام ١٠٩٩ ميلاديا.

وهو التحرير الذى اثبت لامم العالم وشعوبه مع انتصارات اخرى كثيرة على مر التاريخ، ان هذه الارض الطيبة هى ارضنا نحن وليست ارض الفرنجة او الاوروبيين او الامريكان او الصهاينة.

وانه مهما طال الاحتلال، واختلت موازين القوى، وظهر العدو على انه شديد البأس لا يمكن قهره او هزيمته، وظهرت الامة فى حالة وهن وانكسار وتراجع شديد وانها على وشك الموت والفناء....

نقول ما ان يتوهم الجميع ذلك، واذا بالامة تنهض من جديد، وتلملم شتاتها، وتبدأ الشعوب فى المقاومة الى ان تنتصر فى النهاية وتطهر الارض تماما من دنس الاحتلال.

بدأت الغزوات الصليبية عام ١٠٩٦، واحتلت القدس ١٠٩٩، واحتلت عشرات الامارات والمدن العربية والاسلامية، ثم بدأت حركة المقاومة الاولى على ايدى عماد الدين زنكى ثم ولده محمود نور الدين ثم صلاح الدين وتوالت المقاومة وحروب التحرير الى ان تم تحرير آخر امارة صليبية عام ١٢٩١ وكانت هى امارة عكا.

***

وفى العصر الحديث تحررت الجزائر بعد ١٣٢ سنة من الاحتلال الفرنسى ١٨٣٠-١٩٦٢، وتحررت مصر بعد ٧٤ سنة من الاحتلال البريطانى ١٨٨٢ -١٩٥٦ وتحررت كل مستعمرات العالم العربية وغير العربية بعد عقود بل قرون من الاحتلال الغربى.

***

فمن ذا الذى يأتى اليوم ليشكك الاجيال العربية الجديدة فى امل التحرر من احتلال صهيونى لا يتجاوز عمره ٧٢ عاما او من احتلال وتبعية امريكية للمنطقة لا يتجاوز عمرها ٣٠ عاما ١٩٩٠-٢٠٢٠

كله الى زوال باذن الله.

علموا اولادكم التاريخ، وبثوا فيهم الامل، وحرضوهم على النضال والمقاومة.

*****

محمد سيف الدولة

 

 

 



ليست هناك تعليقات: