التواصل بالبريد الالكترونى

بحث فى المدونة

الأحد، 22 مارس 2009

يا ولدى هذا هو عدونا الصهيونى

تيودور هرتزل
· " اننا نريد أن نطهر بلداً من الوحوش الضارية. طبعاً لن نحمل القوس والرمح ونذهب فرادى فى أثر الدببة كما كان الأسلوب فى القرن الخامس فى أوروبة، بل سننظم حملة صيد جماعية ضخمة ومجهزة، ونطرد الحيوانات ونرمى وسطهم قنابل شديدة الإنفجار ".
جابوتنسكى :
· " تستطيع أن تلغى كل شئ ، القبعات، والأحزمة والألوان والإفراط فى الشرب، والأغانى. أما السيف فلا يمكن إلغاؤه. عليكم أن تحتفظوا بالسيف لأن الإقتتال بالسيف ليس أفكاراً ألمانية بل إنه ملك لأجدادنا الأوائل. إن التوراة والسيف أنزلا علينا من السماء.
· " إن إسرائيل لا يمكن أن تعيش إلا بالقوة والسلاح."
بن جوريون :
· " إن خريطة إسرائيل ليست بخريطة بلادنا، لدينا خريطة أخرى وعليكم أنتم طلبة وشبيبة المدارس اليهودي أن تجسدوها في الحياة ، وعلى الأمة اليهودية أن توسع رقعتها من الفرات إلى النيل."
· " إن خططنا يجب أن لا تنحصر فى الدفاع بل علينا أن نهاجم وعلى طول الجبهة ليس فقط ضمن المنطقة المخصصة للدولة اليهودية ـ بموجب قرار التقسيم ـ وليس فقط ضمن حدود فلسطين، بل علينا أن نضرب العدو ونهاجمه حينما وجد ."
· " لقد أبلغنا العرب أنه ليست لنا الرغبة فى محاربتهم أو إلحاق الأذى بهم ، وإننا حريصون على أن نراهم مواطنين مسالمين فى الدولة اليهودية .. ولكن إذا وقفوا فى طريقنا وعارضوا ، ولو جزئيا ، تحقيق أهدافنا ، فإننا سنواجههم بكل ما عندنا من بطش وقوة."
· " شعب إسرائيل هو عبارة عن تجمع للمحاربين."
· " لقد اقتنعت بأن الحرب مع العرب حتمية. "
· " إن السعى للتفوق العسكرى على العرب ، فى معركة سباق التسلح ، أهم قضية فى حياة إسرائيل."
· " السلام النسبى الذى يخيم على الشرق الأوسط فى السنوات العشر الأخيرة هو نتيجة مباشرة لقوة إسرائيل العسكرية ."
· "علينا ان نتخذ من الفتوحات العسكرية أساساً للاستيلاء وواقعاً يجبر الجميع على الرضوخ والإنحناء "

الدكتور ادر ممثل المنظمة الصهيونية العالمية :
· " يجب أن يعطى اليهود الحق فى حمل السلاح. ويجب أن يحجب هذا الحق عن العرب."

ماينرتز هاجن
· " إن الإعتراض الرئيسى على المطالب الصهيونية كان يستند إلى أن فلسطين صغيرة بالنسبة ليهود العالم ، هذا صحيح ، ولكن لنفسح لهم المجال ليأخذوا فلسطين ، وبعد ذلك يستطيعون أن يحصلوا على ما يريدون."
دراسة إحصائية إسرائيلية قديمة :
· " إن 60 % من بين 1066 طالب قابلتهم وتتراوح أعمارهم بين 9 ـ 14 سنة أيدوا الإفناء الكلى للسكان العرب المدنيين المقيمين فى إسرائيل فى حالة صراع مسلح مع الدول العربية ."

دراسة احصائية اسرائيلية جديدة فى يناير 2009 :
· " 95 % من الاسرائيليين يؤيدون العدوان الحالى على غزة " .

حوار بين ضابط وجندى اثناء مذبحة كفر قاسم :
· الجندى : ماذا نفعل بالأطفال والنساء .. ؟
· الضابط : يجب أن يعاملوا كالآخرين بدون رحمة
· سؤال : ماذا نفعل بالجرحى ؟
· جواب : يجب أن لا يكون هناك جرحى ..
· الجندى : ماذا نفعل بالسجناء ؟
· الضابط : يجب أن لا يكون هناك سجناء ..
· ثبت فى المحكمة فيما بعد أن الأوامر كانت قد صدرت بقتل كل عربى.

موشى ديان :
· قال عن أهداف عدوان 1956 على مصر :
o تحطيم القوات التى تحاول إخضاعنا.
o تحرير ذلك الجزء من أرض الوطن الذى يحتله الغزاة
o تأمين حرية الملاحة فى مضايق تيران وقناة السويس.
· وقال فى نفس اليوم الذى بدأ فيه الهجوم الإسرائيلي على سيناء 29 تشرين الأول ( أكتوبر ) 1956 : " أن قواتنا الجنوبية تحارب الآن عبر الحدود للقضاء على جيش النيل وحشره فى أرضه ."

من مجلة كيفونيم لسان حال المنظمة الصهيونية العالمية عام 1982:
· "إن استعادة شبه جزيرة سيناء بما تحتويه من موارد طبيعية ومن احتياطى يجب اذن أن يكون هدفاً أساسياً من الدرجة الأولى اليوم"
· "إن تفتيت مصر الى اقاليم جغرافية منفصلة هو هدف اسرائيل السياسى فى الثمانينات على جبهتها الغربية ."
· "إن مصر المفككة والمقسمة الى عناصر سيادية متعددة ، على عكس ماهى عليه الآن ، سوف لاتشكل أى تهديد لاسرائيل بل ستكون ضماناً للزمن والسلام لفترة طويلة ، وهذا الأمر هو اليوم فى متناول ايدينا."

شارون :
· "أنا لا أعرف شيئا يسمى بالمبادئ العالمية. إنني أقسم بأن أحرق كل طفل فلسطيني سوف يولد في هذه المنطقة. المرأة الفلسطينية والطفل الفلسطيني أكثر خطورة من الرجل ذلك لأن وجود الطفل الفلسطيني يدل على أن هناك أجيال ستستمر ولكن الرجل يسبب خطراً محدوداً. أقسم بأنني لو كنت مجرد مدني إسرائيلي وقابلت فلسطينياً لأحرقته وأجعله يعاني ويتألم قبل أن أقتله. بضربة واحدة قتلت 750 فلسطينياً ( في رفح 1956 ). كنت أريد تشجيع جنودي عن طريق اغتصاب الفتيات العربيات حيث أن النساء الفلسطينيات هن عبيد لليهود , ونحن نفعل بهم ما نريد ولا يخبرنا أحد بما يجب أن نفعل بل نحن نخبر الآخرين بما يجب أن يفعلوه."

مناحم بيجين :
· " الفلسطينيون مجرد صراصير ينبغي سحقها."
· " أنا أحارب إذا أنا موجود."
· " كن أخى وإلا قتلتك. "
· " الأساليب الإرهابية قد أشبعت رغبة جارفة مكبوته عند اليهود للانتقام ."
· " إن مذبحة دير ياسين أسهمت مع غيرها من المذابح الأخرى فى تفريغ البلاد من 650 الف عربى .. ولولاها لما قامت إسرائيل "
· "عندما نشرع ببصرنا إلى الشمال نرى سهول سوريا ولبنان الخصيبة وفي الشرق تمتد وديان دجلة والفرات .. وبترول العراق ، وفي الغرب بلاد المصريين لن يكون لدينا القدرة الكافية على النمو، علينا أن نسوي قضايا الأراضي من مواقع القوة وعلينا أن نجبر العرب على الطاعة التامة".
· وقال بعد توقيع اتفاقية التسوية مع مصر عام 1979 : " سنضطر إلى الإنسحاب من سيناء لعدم توافر طاقة بشرية قادرة على الاحتفاظ بهذه المساحة المترامية الأطراف . سيناء تحتاج إلى ثلاثة ملايين يهودى على الأقل لاستيطانها والدفاع عنها. وعندما يهاجر مثل هذا العدد من الإتحاد السوفيتى أوالأمريكتين إلى إسرائيل سنعود إليها وستجدونها فى حوزتنا ".
***
القاهرة 6 يناير 2009