بحث فى المدونة

الأربعاء، 28 أغسطس 2019

الاستبداد خائن



مقطع فيديو

من المسئول عما نحن فيه اليوم من تدويل كافة القضايا العربية، واستباحة أراضى واستقلال وسيادة غالبية دول الثورات العربية من قبل طوب الارض من الدول والقوى الاجنبية؟
أهى الثورات أم استبداد أنظمة الحكم؟
***
يقولون أن #الجوع_كافر، بمعنى ان الجوع يولد الكفر لدى الجائعين.
وعلى نفس المنوال، يمكننا ان نؤكد ان الاستبداد خائن، بمعنى ان القهر والظلم الشديد يدفع مزيد من المواطنين يوما بعد يوم الى الاستنجاد والاستقواء بالخارج.
وهو استقواء مرفوض ومدان ويضع صاحبه موضع الشك والريبة والتخوين. لأن الخارج استعمارى وشرير، لا يتحرك الا لتحقيق مصالحه، ولا يعبأ بمصالح الشعوب.
ولكن السؤال المهم هنا رغم ذلك، هو من السبب فى الزيادة الهائلة لاعداد المستنجدين بالقوى الخارجية والمجتمع الدولى فى دولة ما؟ فبعد ان كانوا فيما مضى لا يتعدى عددهم عشرات او ربما مئات قليلة، اصبحوا اليوم فى بلادنا بالملايين.
من المسؤول عن سقوط كل هؤلاء البشر بالجملة فى خطيئة وخيانة استدعاء قوى ودول اجنبية للتدخل فى شئون بلادهم بل واحتلالها؟
انه الظلم والاستبداد والقهر الشديد هو الذى يدفع الناس دفعا الى هذا الطريق.
وهو ما يعنى كذب ما تروج له السلطات الحاكمة دائما من أن الثورة تهدد الدولة وتهدم كيانها، لان الحقيقة ان النظام المستبد الظالم التابع المفقر هو الذى يهدد الدولة، ويعرضها لمخاطر جمة، حين يعتدى على حياة الناس وحرياتها ويحرمها من ابسط الحقوق الانسانية الاساسية، فيضعف انتمائها الوطنى، ويتغير ولائها وتنحرف بوصلتها وتبحث عن أى طوق للنجاة، ولو كان خادعا او وهميا او مغرضا ومعاديا.
***
#العدل_أساس_الحكم_وحصنه




ليست هناك تعليقات: